“هدر” الكازينو: نائبان متورّطان… وحزب

2021-06-05

“هدر” الكازينو: نائبان متورّطان… وحزب

يسوّق نائبا التيّار الوطني الحر زياد أسود وإدي معلوف لما يسمّيانه “هدراً للمال العام” في كازينو لبنان، انطلاقاً من تصفية حسابات شخصيّة مع رئيس مجلس الإدارة السابق حميد كريدي. علماً أنّ كازينو لبنان شركة خاصّة مساهمة، وأموالها ليست أموالاً عامّة، وكريدي نال براءة ذمّة ماليّة من المساهمين.

وقد علم “أساس ميديا” أنّ معلوف كان وراء تسريب معلومات الى إحدى وسائل الإعلام عمّا سُمّي “هدراً” في الكازينو، إلا أنّ المفاجأة كانت في حذف أسماء من اللائحة، وتحديداً لشخصيّات “عونيّة” أو لمقرّبين من “التيّار الوطني الحرّ” استفادوا من أموال الكازينو بطرق غير مشروعة أو باستخدام نفوذهم السياسي.

وتجدر الإشارة الى أنّ رئيس مجلس الإدارة الحالي رولان خوري خصّ النائبين شامل روكز وروجيه عازار بسعرين خاصّين جدّاً لاستئجار صالة السفراء في الكازينو. وكان روكز قد جمع تبرّعات في عشائه الانتخابي في العام 2018. كذلك قدّم خوري عشاءً مجانيّاً لموظفي محطة OTV وعائلاتهم لمناسبة رأس السنة، وعُرضت هذه الحفلة ليلة رأس السنة على الشاشة البرتقاليّة.

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ”أساس” عن تعويضٍ كبيرٍ تقاضاه النائب إدي معلوف بعد استقالته من منصبه في كازينو لبنان في العام 2018، بالإضافة إلى استفادة ماليّة نالها عضو مجلس إدارة الكازينو السابق جورج نخلة، الذي كان يمثّل التيّار الوطني الحرّ.

لذا، لا يصحّ توصيف “الهدر” في ملف الكازينو من دون ذكر “العونيّين” المتورّطين فيه أيضاً، وعلى رأسهم من سرّب المعلومات عنه.

إقرأ أيضاً: لبنان: عصفوريّة أم جحيم؟

مواضيع ذات صلة

سرّ اليوم: لا اغتيالات!

يؤكّد جهاز أمني لبناني أساسيّ، له باع طويل في حماية أمن اللبنانيين، أنّ المرحلة المقبلة تخلو من أيّ مؤشّرات إلى تطوّرات أمنية سلبية. ما يعني…

سرّ اليوم: السعودية: مشاريع لبنانية بـ37 مليار $ في 2022

تبيّن أنّ شركاتٍ لبنانية، منها “المباني” و”خطيب وعلمي”، حصلت على مشاريع بقيمة تزيد عن 37 مليار دولار، في الأسواق السعودية، فقط في العام 2022. 

سرّ اليوم: بن فرحان إلى طهران… وعبد اللهيان إلى الرياض

أشارت معلومات لـ”أساس” إلى أنّ وزيري خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان وإيران حسين أمير عبد اللهيان اتفقا أثناء لقائهما على هامش اجتماع أصدقاء دول…

سرّ اليوم: السيسي يلتقي إردوغان ورئيسي

كشف مصدر مطّلع أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيستقبل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في القاهرة ضمن جولة عربية يقوم بها الرئيس التركي خلال…