سلام على القدس وفلسطين في أيّام الفصح والقيامة

2023-04-16

سلام على القدس وفلسطين في أيّام الفصح والقيامة

مرّة أخرى وأمام كنيسة القيامة تظهر الحقيقة العنصرية للكيان الصهيوني الذي ينشغل اليوم على الرغم من الاتفاقات والقرارات الدولية باستخدام حرابه وبنادقه لمنع أبناء الشعب الفلسطيني من أداء الصلاة بحرّية في أقدم كنائس القدس. تماماً كما جرى مع مواطنيهم عندما حاول عبثاً منعهم من أداء صلاتهم في المسجد الأقصى ضمن خطّة خبيثة دمويّة.

أصبح واضحاً للقريب والبعيد وفقاً لها أنّ مشروع الدولة اليهودية الخالصة هو مشروع مقرَّر منذ زمن وحان الوقت لتنفيذه الآن من خلال القمع والتضييق والتهجير لأهل القدس ومحيطها باعتبارها، على حدّ زعمهم، مركز هذا المشروع العنصري الذي تعهّد بنيامين نتانياهو وقادة الكيان تنفيذه تدريجاً.

هم يفترضون أنّ الشعب الفلسطيني سيرضخ لهذه العمليات الفاشية المتواصلة في وقت صمّم هذا الشعب على التصدّي بكلّ ما أوتي من قوّة لهذا المشروع ومقاومته ميدانياً وثقافياً وسياسياً بالتعاون مع أنصار القضية الفلسطينية عربياً وإقليمياً ودولياً.

إذ إنّ الغضب على الكيان بدأ يتصاعد في عقر دار الغرب بعدما توغّلت “إسرائيل في عدوانها وظلمها، وبعدما أصبحت عبئاً على هذا الغرب الذي كان عنصراً أساسياً في استيلادها وطمرها بالمساعدات العسكرية والمالية والسياسية”.

هذا الكيان يريد اليوم دوس كلّ القرارات والقوانين والمعاهدات الدولية لتهجير الفلسطينيين من جديد إلى حيث هجّرهم عام 1948. وهذا يضاعف من مسؤوليّتنا جميعاً في لبنان وسوريا والأردن والعراق لدعم الشعب الفلسطيني وتمكينه من الصمود على أرضه الغالية وحماية مؤسّساته واقتصاده وصولاً إلى استعادة أرضه في المستقبل.

هذا الشعب المناضل الذي باتت إسرائيل تخشى منه ومن مفاجآته على الرغم من مناوراتها العسكرية المستمرّة وإيحائها بأنّها ما زالت في ذروة قوّتها فيما تعاني من الانقسام الداخلي والبلبلة السياسية وتراجع المعنويات مقروناً بقلق استراتيجي بدأ يفعل فعله في زعزعة الكيان المتهالك منذ تأسيسه اصطناعياً.

سلام على القدس وفلسطين في أيّام الفصح والقيامة، وسلام للشعب المناضل والأسرى والجرحى وأرواح الشهداء الذين ارتقوا كي تنتصر فلسطين ومعها كلّ العرب والشعوب المقهورة على الطغاة والبغاة وتجّار السلاح وجلاوزة السجون وناهبي أموال الناس أينما كانو.

*نائب ووزير لبناني سابق

مواضيع ذات صلة

غابت الأسطورة… “الإطار” باقٍ!!

في سيرة الأسطورة ثمّة لحظة واحدة هي لحظة كافية لولادتها، لحظة يصير فيها صاحبها أسطورة. في سيرة السيّد حسن نصرالله لحظاتٌ كثيرة. البعضُ يحدّدها في…

خمس حقائق في اغتيال السيّد

الجمعة 27 أيلول 2024 محطّة مفصليّة في تاريخ لبنان. تحاكي بأهمّيتها الثلاثاء 14 أيلول 1982 (اغتيال بشير الجميّل) والإثنين 14 شباط 2005 (اغتيال رفيق الحريري)….

الوهم الإيرانيّ “القاتل”

تعتري المواقف الايرانية ازدواجية لا مثيل لها. تصرّح بالشيء وتفعل نقيضه. ما يهمّها هو مواصلة إيهام جمهورها الداخلي كما أتباعها في الخارج بأنّها تمتلك الإمكانيات….

إسرائيل… من التفوق إلى الجنون

دعونا نبدأ الحكاية من حزيران 1967، مع أن ما قبلها كان يشبهها، حيث عقدة التفوّق والقدرة العسكرية، استحكمت في نفوس الإسرائيليين وعقولهم لدرجة اليقين بأنهم…