متعة الكتابة في “أساس”

2021-09-08

متعة الكتابة في “أساس”

نحار كيف نرحّب بكتّاب كبار انضمّوا أخيراً إلى موقع “أساس”. تمتلكنا الرهبة بداية. نتساءل ماذا نكتب عن عماد الدين أديب، سمير صالحة، أحمد المسلماني، طارق الحميد، والبدر الشاطري وعلي الإبراهيم؟!..

تقف الكلمات عاجزة عن وصف نجوم في الإعلام. تتأمّل صورهم. تعيد قراءة بعض مقالاتهم. تكتشف سرّهم. سرّ كل هؤلاء.

المتعة في موقع “أساس” ليست حكراً على القارئ، بل تشمل كلّ مَن يكتب فيها ويعمل فيها ليكون زميلاً لكلّ هؤلاء المبدعين النجوم في عالم الإعلام

باتت متعةً الكتابةُ معهم في “أساس”. يدفعوننا إلى التروّي في كتابة الحروف، وإلى التأنّي في اختيار الفكرة، وإلى التبحّر في البحث عن القرائن والدلالات.

يدفعنا الكبير عماد الدين أديب إلى الكتابة وكأنّك مشعوذ تُحضّر الجنّ لسلب عقول القرّاء. يُجلِسك الأنيق سمير صالحة بنصّه على مقاعد جامعة “غازي عنتاب”، ليلقي عليك محاضرة في كيفيّة السير على الخطوط الحمراء. ويصطحبك على صهوة حصان نصّه الفارس طارق الحميد إلى حكمة عربية تقول: “خير الكلام ما قلّ ودلّ”، فلا يزيد حرفاً على نصّه لا يحمل دلالة. هو الجاحظ الجميل المبدع في إنجاب الكلمات. يُعلّمك كيف تُصيب من دون أن تجرح، وكيف تُداوي من دون أن تنتسب إلى نقابة الأطبّاء. يُمسك بيدك الحكيم البدر الشاطري المستشار والأكاديمي المبدع في مناقشة ما لا يجرؤ عليه روّاد النقاشات. يستقبلك أحمد المسلماني الضابط الكبير، الذي لم يرتدِ يوماً ثياب الضبّاط، يكتب بكلّ المشاعر من دون أن تتغيّر ملامح وجهه، كأنّه تمرّس على ذلك بحِرَفيّة خلال رفقته لأصحاب القرار. ثم يودّعك الاستقصائي علي الابراهيم، المهاجر من سوريا، لكنّه يكتب عنها كتابة العارف بكلّ مترٍ من أرضها.

المتعة في موقع “أساس” ليست حكراً على القارئ، بل تشمل كلّ مَن يكتب فيها ويعمل فيها ليكون زميلاً لكلّ هؤلاء المبدعين النجوم في عالم الإعلام.

نحار كيف نرحّب بكتّاب كبار انضمّوا مؤخراً إلى موقع “أساس”. تمتلكنا الرهبة بداية. تتساءل ماذا أكتب عن عماد الدين أديب، سمير صالحة، أحمد المسلماني، طارق الحميد، والبدر الشاطري وعلي الإبراهيم؟!

من أسرة “أساس ميديا” نقول أهلاً بكم عماد الدين أديب من كلّ مكان، وأحمد المسلماني من مصر، ومن المملكة العربية السعودية طارق الحميد، ومن الإمارات الدكتور البدر الشاطري، ومن تركيا الدكتور سمير صالحة، ومن سوريا علي الإبراهيم.

أهلاً بكم جميعاً أساتذةً وزملاء في “أساس”.

مواضيع ذات صلة

الرّيبة المتبادلة مع روسيا وسوريا أخّرت ردّ إيران؟

بعض الحسابات الإيرانية في التمهّل بالردّ على اغتيال إسماعيل هنية تتعلّق بوقائع العلاقة المعقّدة الإيرانية الروسية السورية. وهذا الأمر ينطبق على ردّ الحزب على اغتيال…

عبد العزيز خوجة يبوح بشوقه للبنان

مرّة جديدة يبوح وزير الاعلام السعودي السابق، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان سابقاً، الأديب الشاعر الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة بعشقه وشوقه للبنان…

“أساس” لـ”القوات”: نفيُكم.. في معرض التأكيد

يمكن وصف بيان الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، الصادر أمس ردّاً على مقال الزميلة غوى حلال في موقع “أساس”، بأنّه “نفيٌ في معرض التأكيد”….

“أساس” يردّ على بيان ميقاتي: الخطأ لا يُبرَّر بالإمعان بالخطأ

قرأنا بتمعّن البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ردّاً على ما أثاره موقع “أساس” بشأن صدور المرسوم رقم 10850 الرامي…