بدءاً من عمر صغير.. خبر سارّ عن فايزر!

2021-08-24

بدءاً من عمر صغير.. خبر سارّ عن فايزر!

في الوقت الذي يستمرّ متحوّل “دلتا” بالانتشار، ويحدّ من التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في بداية العام، ومع تسجيل 150 ألف حالة إصابة جديدة يومياً، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية مقالاً كشفت فيه أنّ إدارة الغذاء والدواء الأميركية منحت موافقتها الكاملة على إعطاء لقاح “فايزر” الذي يحمي من فيروس “كورونا” للأشخاص الذين تبدأ أعمارهم بـ16 عاماً وما فوق، الأمر الذي يعدّ نقلة صحية نوعيّة وسيزيد من طلب المستشفيات والجامعات والشركات على اللقاح.

وقد ردّ البنتاغون على قرار إدارة الغذاء والدواء، تزامناً مع استعداد وزير الدفاع الأميركي لويد جيه أوستن الثالث لإرسال إرشادات لـ 1.4 مليون جندي أميركي في الخدمة الفعلية يطلبون اللقاح.

وأوضحت الصحيفة أنّ ولاية أوريغون الأميركية تبنّت توفير اللقاح لجميع العاملين، وحذت حذوها الجامعات في لويزيانا ومينيسوتا. من جهته، أوضح عمدة نيويورك بيل دي بلازيو أنّه يجب على جميع الموظفين في دوائر التعليم تلقّي جرعة أولى على الأقل من اللقاح بحلول 27 أيلول.

وذكرت الصحيفة أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن أعرب عن أمله في أن يشجّع قرار إدارة الغذاء والدواء الأميركيين البالغ عددهم 85 مليون شخص والذين لم يتلقّوا اللقاح بعد على أخذه. وأوضح أنّه على الرغم من أنّه يتمّ تسجيل ألف حالة وفاة يومياً في أميركا، لكنّ العدد لا يزال أقل بكثير ممّا كان عليه العام الماضي، وذلك لأنّ معظم كبار السنّ قد تلقّوا اللقاح.

وبحسب الصحيفة، فقد حاول الرئيس الأميركي طمأنة الأهالي الذين يخشون ارتفاع إصابات الأطفال بمتحوّل “دلتا”، مؤكداً أنّ الإصابات الشديدة لا تزال “نادرة جداً”.

من جانبهم، توقّع خبراء أنّ يساهم منح الموافقة الكاملة في إقناع 5% فقط من الأميركيين الذين لم يتلقّوا اللقاح بأخذه. وفي هذا السياق، قال أحد المسؤولين في قطاع الصحة بولاية ميسيسيبي الدكتور توماس دوبس: “بهذه الحالة، يكون قد بقي عدد كبير من الناس من دون لقاح”.

لقراءة النص الأصلي اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

اغتيال “السّيّد”: عن “الخلافة” والمفاوضات… والتّشرّد

وقع الخبر كالزلزال ليل الجمعة. اغتيال إسرائيل الأمين العامّ للحزب. اعتبرته إسرائيل نصراً مبيناً. استمرّت في تأكيد نجاح عمليّتها طوال ساعات ما بعد الاعتداء ووثّقته…

طرابلس: كرامي والرافعي وبرّي… وأدوا الفتنة

منذ بدء حركة النزوح إثر الغارات الإسرائيلية العنيفة الإثنين الماضي، تصاعدت حدّة الجدال والتراشق المنبريّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مدينة طرابلس، حيث ظهرت نزعة…

المفاوضات بين غزّة ولبنان: الاختلاف… والتّشابه

تتوالى الجهود الأميركيّة والعربيّة والغربيّة في أروقة الأمم المُتحدة في نيويورك لمحاولة التّوصّل إلى اتفاق هُدنة مؤقّتة بين إسرائيل والحزبِ، هُدنة تُعدّ بدايةً لمفاوضات صعبة…

سيطرة أمنيّة في زمن الحرب… ومحاولات الفتنة تسقط

سباقٌ حثيث ومضني بين وقف إطلاق النار واستمرار العدو الإسرائيلي في جرائم الإبادة الجماعية والتدمير والتهجير، فيما شكّلت الضربة الصاروخية في عمق الضاحية أمس منعطفاً…