الحريري يتحالف مع 8 آذار شمالاً ضدّ الثورة؟

2021-06-10

الحريري يتحالف مع 8 آذار شمالاً ضدّ الثورة؟

 تشير معلومات “أساس” إلى أنّ الاجتماع الأخير بين الرّئيس المُكلّف سعد الحريري والنّائب جهاد الصّمد، المُقرّب من النّظام السّوري، كان له طابع انتخابيّ تحت “عنوان حماية صلاحيّات رئيس الحكومة”.

وتشير المعلومات إلى أنّ الجانبين بحثا “التّعاون” الانتخابي في دائرة الشّمال الثّانية (طرابلس – المنية – الضّنيّة)، مع أنّ الصمد نفى التعاون الانتخابي في حديثه على تلفزيون الجديد بالأمس. وجدير بالذّكر أنّ النّائب الصّمد حصل على 12,000 صوتٍ تفضيليّ في انتخابات 2018، أي ما يوازي حاصلاً انتخابيّاً كاملاً.

وفي حال تمّ الاتفاق الانتخابيّ بين المُستقبل والصّمد، فإنّ الأخير سيكون مرشّحاً على لائحة الحريري على حساب النّائب السّابق قاسم عبد العزيز الذي لم يحالفه الحظّ في دورة 2018.

ويسأل مراقبون إن كان مشروع التّحالف الانتخابيّ بين الحريري والصّمد شمالاً هو لمواجهة القوّة التجييريّة للرّئيس نجيب ميقاتي الذي حلّ في المركز الأوّل في مجموع الأصوات التفضيليّة في الدّائرة، بالإضافة إلى فوز 3 مرشّحين معه، أم سيكون ميقاتي معهم على رأس اللائحة لضمان فوزها بكلّ المقاعد بمواجهة المجتمع المدني والمرشّحين الآخرين؟

مواضيع ذات صلة

سرّ اليوم: لا اغتيالات!

يؤكّد جهاز أمني لبناني أساسيّ، له باع طويل في حماية أمن اللبنانيين، أنّ المرحلة المقبلة تخلو من أيّ مؤشّرات إلى تطوّرات أمنية سلبية. ما يعني…

سرّ اليوم: السعودية: مشاريع لبنانية بـ37 مليار $ في 2022

تبيّن أنّ شركاتٍ لبنانية، منها “المباني” و”خطيب وعلمي”، حصلت على مشاريع بقيمة تزيد عن 37 مليار دولار، في الأسواق السعودية، فقط في العام 2022. 

سرّ اليوم: بن فرحان إلى طهران… وعبد اللهيان إلى الرياض

أشارت معلومات لـ”أساس” إلى أنّ وزيري خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان وإيران حسين أمير عبد اللهيان اتفقا أثناء لقائهما على هامش اجتماع أصدقاء دول…

سرّ اليوم: السيسي يلتقي إردوغان ورئيسي

كشف مصدر مطّلع أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيستقبل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في القاهرة ضمن جولة عربية يقوم بها الرئيس التركي خلال…