الحرب تشتعل بين دياب ونجم

2021-06-01

الحرب تشتعل بين دياب ونجم

لم تنتهِ “حرب المراسلات” بين وزيرة العدل ماري كلود نجم ورئاسة الحكومة. فقد عَلِم موقع “أساس” أنّ الوزيرة نجم أرسلت بعد ظهر يوم الجمعة كتاب ردّ على الردّ الذي سبق وأرسلته الأمانة العامة لمجلس الوزراء المتعلّق بالمرسوم الذي أعدّته نجم حول تعيينات مجلس القضاء الأعلى.

وبدورها تحضّر الأمانة العامة لمجلس لوزراء كتاب ردّ آخر سترسله إلى وزيرة العدل تفنّد من خلاله “المغالطات” التي وقعت فيها وزيرة العدل حين أعدّت مرسوم تعيين أربعة قضاة في مجلس القضاء الأعلى وأيضًا من خلال  ردّها  الذي أرسلته يوم الجمعة.

هذا “الأخذ والردّ” أضافَ عنصر توترٍ جديد بين وزيرة العدل من جهة ورئيس حكومة تصريف الأعمال ومجلس القضاء الأعلى من جهة أخرى، لا سيما وأنّ المجلس لم يوافق على بعض الأسماء التي اقترحتها نجم.

لكنّ حرب المراسلات لن تلغي واقع أنّ مجلس القضاء الأعلى وبدءًا من 28 أيار الماضي بات “خارج الخدمة”. وتعيين الشغور فيه يحتاج إلى حكومة أصيلة لا يزال مصيرها مجهولًا.

إقرأ أيضاً: “القضاء الأعلى” و”الدستوري”… إلى التعطيل دُر

 

تفاصيل “حرب المراسلات” 

مواضيع ذات صلة

سرّ اليوم: لا اغتيالات!

يؤكّد جهاز أمني لبناني أساسيّ، له باع طويل في حماية أمن اللبنانيين، أنّ المرحلة المقبلة تخلو من أيّ مؤشّرات إلى تطوّرات أمنية سلبية. ما يعني…

سرّ اليوم: السعودية: مشاريع لبنانية بـ37 مليار $ في 2022

تبيّن أنّ شركاتٍ لبنانية، منها “المباني” و”خطيب وعلمي”، حصلت على مشاريع بقيمة تزيد عن 37 مليار دولار، في الأسواق السعودية، فقط في العام 2022. 

سرّ اليوم: بن فرحان إلى طهران… وعبد اللهيان إلى الرياض

أشارت معلومات لـ”أساس” إلى أنّ وزيري خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان وإيران حسين أمير عبد اللهيان اتفقا أثناء لقائهما على هامش اجتماع أصدقاء دول…

سرّ اليوم: السيسي يلتقي إردوغان ورئيسي

كشف مصدر مطّلع أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيستقبل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في القاهرة ضمن جولة عربية يقوم بها الرئيس التركي خلال…