إيران تخطف إسرائيليين.. عبر إنستاغرام

مدة القراءة 2 د

حذّر مدون السفر الإسرائيلي، ماتان هيرش، مواطنيه من التواصل مع أشخاص غرباء عبر وسائل التواصل.

وقال إنّ عملاء استخبارات إيرانيون اتصلوا به عبر إنستغرام وحاولوا استدراجه إلى الإمارات.

وسرد المدوّن الذي يدير صفحة “الإسرائيلي المسافر” عبر “إنستغرام”، ما حصل معه في تصريح لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: قائلاً: “اتصلت بي صفحة شخصية تدعى ماري فيدال، وعندما أجبت عليها، رأيت شيئا غريبا في حسابها متمثل في وجود 4 صور فقط جميعها تتعلق بإسرائيل. وحاولت استدراجي إلى دبي لمقابلتها”.

وأضاف: “لم أنوِ السفر إلى دبي أبدا، لأنه يشتبه في أن يكون الحساب الشخصي مزيف، لكنّ لم يتوقع أن تكون المخابرات الإيرانية هي من تستخدم هذا الحساب”.

إقرأ أيضاً: لا حرب بين إسرائيل وإيران

في السياق نفسه حثّت السلطات المواطنين الإسرائيليين الذين يعيشون في الخارج على توخي اليقظة وعدم مقابلة أو إجراء محادثات عبر الإنترنت مع أشخاص لا يعرفونهم.

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ووكالة المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، إن “عملاء إيرانيين حاولوا إغراء إسرائيليين للقاء خارج البلاد في محاولة لإيذائهم أو اختطافهم”.

وتتقاطع هذه المعلومات، وما نقلته أخبار “القناة 13″، عن رجل إسرائيلي كان قد استقل طائرة للقاء امرأة قابلها على إنستغرام، وأوضحت القناة أنّ “مسؤولين أمنيين إسرائيليين استطاعوا الوصول إليه في اللحظة الأخيرة ومنعوا هذا الاجتماع”.

مواضيع ذات صلة

الرّيبة المتبادلة مع روسيا وسوريا أخّرت ردّ إيران؟

بعض الحسابات الإيرانية في التمهّل بالردّ على اغتيال إسماعيل هنية تتعلّق بوقائع العلاقة المعقّدة الإيرانية الروسية السورية. وهذا الأمر ينطبق على ردّ الحزب على اغتيال…

عبد العزيز خوجة يبوح بشوقه للبنان

مرّة جديدة يبوح وزير الاعلام السعودي السابق، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان سابقاً، الأديب الشاعر الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة بعشقه وشوقه للبنان…

“أساس” لـ”القوات”: نفيُكم.. في معرض التأكيد

يمكن وصف بيان الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، الصادر أمس ردّاً على مقال الزميلة غوى حلال في موقع “أساس”، بأنّه “نفيٌ في معرض التأكيد”….

“أساس” يردّ على بيان ميقاتي: الخطأ لا يُبرَّر بالإمعان بالخطأ

قرأنا بتمعّن البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ردّاً على ما أثاره موقع “أساس” بشأن صدور المرسوم رقم 10850 الرامي…